recent
أخبار ساخنة

تورتة "السيسى" فى "المحلة": قلنا هنحفر وأدينا حفرنا

«مصر قادرة على تحقيق المستحيل بأبنائها.. قلنا هنحفر وأدينا حفرنا قناة السويس الجديدة»، عبارة مدونة أسفل تورتة أحضرها مسئولو مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بطول 14 متراً وعرض 2.5 متر، وسُمك يزيد على 20 سم، ومطبوع على سطحها صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى والمهندس سعيد كامل محافظ الغربية، وذلك ضمن فعاليات الاحتفالية الكبرى التى أقامها مجلس المدينة. أحضر المسئولون مركباً كبيرة تبلغ مساحتها أكثر من 30 متراً مربعاً، كرمز لقناة السويس الجديدة ووضعوها أعلى إحدى سيارات النقل الثقيل «التريلات»، وجابوا بها أرجاء شارع البحر الرئيسى فى قلب شوارع المدينة الصناعية «المحلة الكبرى»، فرحاً بافتتاح القناة الجديدة وسط أجواء احتفالية.
فيما تجمع المئات من المواطنين أمام ديوان مبنى المجلس يحملون الأعلام والرايات المصرية، مرددين أغانى «بشرة خير» و«تسلم الأيادى»، كما لجأ الأطفال والشباب والفتيات إلى الرقص على أنغام فرقة الموسيقى النحاسية التابعة لشركة غزل المحلة، والتى استمرت فى عزف عدد من المقطوعات الموسيقية الوطنية لأكثر من ساعتين لرسم البهجة والسرور على وجوه المواطنين.
وكشفت مصادر داخل ديوان مجلس مدينة المحلة أن تكلفة التورتة تجاوزت الـ13 ألف جنيه، تحملها عدد من رجال الأعمال والمحافظة، وقام اللواء ناصر أنور طه، رئيس مجلس المدينة يرافقه العميد طارق عطوية مأمور قسم أول المحلة بتقطيع التورتة لعدة قطع وسط إطلاق الزغاريد والألعاب النارية وتصفيق الموجودين.
من ناحية أخرى، أكد المهندس سعيد كامل، محافظ الغربية، حرصه على التواصل مع أهالى المدينة العمالية، وتلبية مطالبهم، وجعل المدينة نموذجية فى كل شىء، وفقاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن تعرضه لظرف طارئ وأمور هامة قد عجلت بقطع زيارته بمدينة المحلة وعودته إلى مكتبه بديوان المحافظة لمناقشة عدة قضايا متعلقة باستعدادات المحافظة لاحتفالات قناة السويس الجديدة.
google-playkhamsatmostaqltradent