recent
أخبار ساخنة

فيديو منسوب لـ"بيت المقدس" يهدد بقتل رهينة كرواتى فى مصر

بث تنظيم «بيت المقدس» فى مصر، أمس، فيديو، يهدد فيه بإعدام كرواتى يعمل بشركة فرنسية، كان التنظيم خطفه نهاية يوليو من إحدى ضواحى القاهرة، وفى الفيديو الذى نشره الجهاديون على الإنترنت، يظهر الكرواتى راكعاً أمام ملثم يحمل سكيناً، ويقول وهو يقرأ ورقة إن خاطفيه سيعدمونه خلال 48 ساعة إذا لم تطلق الحكومة سراح نساء معتقلات.
وقال مصدر أمنى إنه تم بدء فحص الفيديو المنسوب لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابى الذى بايع «داعش» بتبنى اختطاف المهندس المختطف من مدينة 6 أكتوبر، 22 يوليو الماضى، وتابع أن التحريات مستمرة للتأكد من مكان اختفاء المهندس.
كان اللواء جمال حمدى، نائب مدير أمن الجيزة، تلقى إخطاراً يفيد بقيام 4 أشخاص ملثمين ومسلحين بأسلحة آلية، باستيقاف سيارة تابعة لشركة أجنبية واختطفوا مهندس بترول وتركوا السيارة وبجوارها متعلقاته الشخصية، وتبين أن السائق محمود متولى، بشركة «أرديسيد للبترول»، أبلغ عن واقعة اختطاف المهندس أثناء اصطحابه بسيارة الشركة، وذلك بالكيلو 100 بطريق الواحات، وتبين أن الجناة تركوا سيارة الشركة وتم العثور على متعلقات المهندس المختطف، لاب توب وحافظة نقود بها 5000 دولار وهاتف محمول.
كان التنظيم قد نشر فيديو للمهندس توماس لافوسلوبك، بعد اختطافه بمنطقة الواحات أثناء عودته من موقع الشركة، وظهر المهندس مرتدياً «بدلة برتقالية» وبجانبه عنصر ملثم بيده سكين، بنفس الطريقة التى يظهر عليها عناصر «داعش» قبل قتل ضحاياهم.
وقال «توماس» بالفيديو إن التنظيم أسره ويطالب الحكومة بالإفراج عن نساء وفتيات معتقلات وإلا سيقتلونه بعد 48 ساعة، فيما قال حساب تابع للتنظيم على «تويتر» إن التنظيم يحاول إفساد فرحة المصريين بقناة السويس بإلقاء الضوء على الرهينة الكرواتى المختطف.
google-playkhamsatmostaqltradent