recent
أخبار ساخنة

أسهم الحكومة تنعش البورصة لتربح 2.1مليار جنيه ومؤشرها يقفز 0.56%

الصفحة الرئيسية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قادت أسهم الشركات الحكومية مؤشرات البورصة المصرية لمكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بأنباء عن اتجاه الحكومة لإعادة هيكلة شركات القطاع العام وقطاع الأعمال والتي يوجد منها العديد من الشركات المقيدة بالبورصة في قطاعات الحديد والبتروكيماويات والاسمنت وغيرها.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.1مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 429.9 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 583.2 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي اكس 30/ بنسبة 0.56 فى المائة ليبلغ مستوى7021.42 نقطة،كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 1.75 فى المائة ليبلغ مستوى 383.08 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو0.94 في المائة الى قيمته ليبلغ مستوى 58ر790 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن تصريحات وزيرالاستثمار حول إعادة هيكلة الشركات الحكومية، زاد من جاذبية أسهم الشركات المملوكة للحكومة أو تلك التي تساهم فيها بحصص، ما انعكس على شركاتها بالبورصة في مقدمتها الحديد والصلب المصرية والقومية للاسمنت والاسكندرية للزيوت المعدنية وسيدري كرير للبتروكيماويات وكيما للاسمدة.

وقال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية إن قيام الحكومة بإعلان عن خطة لاعادة هيكلة شركات القطاع العام وقطاع الاعمال، والتي بدأت بتغيير رؤساء الشركات القابضة، عزز من نشاط وجاذبية تلك النوعية من الشركات أمام المستثمرين.

وأشار إلى أن نشاط أسهم الشركات الحكومية انعكس ايجابيا على بقية قطاعات السوق ومؤشرات السوق بشكل عام، لتتجاوز بذلك تداعيات الأوضاع السلبية اقليميا وعالميا، مشيرا إلى أن إعلان الصين عن ضخ ما يزيد عن 20 مليار دولار في سوق الأسهم بها قلل المخاوف من تأثر الأسواق سلبا بتراجع النمو الصناعي الصيني عن المتوقع.

ا    ش    ا

google-playkhamsatmostaqltradent