recent
أخبار ساخنة

الشرطة التركية تعتقل أعضاء حزب تابع للأكراد في اسطنبول

الصفحة الرئيسية

ارشيفية

ارشيفية

قال مسؤولون في حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، إن الشرطة التركية اعتقلت مسؤولين كبارا من الحزب خلال مداهمة أحد مكاتبه في اسطنبول، اليوم الجمعة، وذلك بعد أيام من تأييد الرئيس رجب طيب إردوغان، لمحاكمة معارضين موالين للأكراد.

وقالت وكالة الاناضول للأنباء، إن قوات الأمن والقوات الخاصة شاركت في العملية وذكرت أنها تجيء في اطار حملة على شبكات في المدن تابعة لجناح الشبيبة في حزب العمال الكردستاني.

ويتهم إردوغان والحكومة حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد وهو ثالث أكبر حزب في البرلمان بأنه امتداد لحزب العمال الكردستاني الذي حارب من أجل حكم ذاتي أكبر للأكراد في جنوب شرق تركيا لمدة 30 عامًا وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

وأكد حزب الشعوب الديمقراطي أنه يرفض العنف وينشد حلا سلميا لأكراد تركيا، وأن الشرطة لم تقدم مبررات للاعتقالات.

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من 48 ساعة من قول الرئيس التركي إن بعض النواب ورؤساء البلديات المنتمين للمعارضة الموالية للأكراد يتصرفون كأنهم أعضاء في تنظيم إرهابي وجدد دعوته لمحاكمتهم بغض النظر عن مناصبهم.

وتعاني منطقة جنوب شرق تركيا التي تقطنها أغلبية كردية أسوأ أعمال عنف منذ التسعينيات بعدما انهار في يوليو تموز وقف لإطلاق النار دام لعامين بين حزب العمال الكردستاني والحكومة التركية.

google-playkhamsatmostaqltradent