recent
أخبار ساخنة

وزيرة الاستثمار توقع اتفاقية مع اليابان بـ90 مليون دولار لدعم التعليم

الصفحة الرئيسية


الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء ، مع السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير جمهورية اليابان لدى القاهرة، الخطابات المتبادلة الخاصة بالشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم ” مشروع تنمية الموارد البشرية”، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.
وشهدت الوزيرة، قيام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتوقيع الاتفاق التنفيذي للتمويل مع السيد/ تيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولى “جايكا” في مصر.
وصرحت الدكتورة/ سحر نصر، بأن هذه الاتفاقية فى جهود الوزارة لمتابعة نتائج ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، إلى اليابان، والإعلان عن المبادرة المصرية اليابانية للشراكة في التعليم، واستطاعت الوزارة أن تنجح في توفير تمويل بقيمة 10.192 مليار ين ياباني بما يعادل 90 مليون دولار .
وأكدت الوزيرة، أن الفترة المقبلة تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم التعليم فى مصر والاستثمار فى المواطن المصرى والطاقة المتجددة.
ومن جانبه، أكد السفير الياباني، على حرص بلاده على دعم مصر، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون رمز للتعاون بين البلدين، وسيساهم في تنمية قطاع التعليم وخصوصا في مجالات التعليم العالي والبحث والصحة، كما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، مؤكدا أن تمكين الشباب هو الاساس لتقدم الدولة.
google-playkhamsatmostaqltradent