recent
أخبار ساخنة

بعد كورونا ومتحوراتها .. رعب بعد انتشار بكتيريا «آكلة للحم» تقتل الإنسان في 48 ساعة

 

بكتيريا آكلة للحم، انتشرت في اليابان خلال الفترة الماضية بكتيريا نادرة، لديها قدرة على قتل الإنسان في 48 ساعة.

زادت حالات الإصابة بمتلازمة الصدمة السامة، الخاصة بالمكورات العقدية، والتي يطلق عليها «STSS»، حيث وصل العدد إلى 977 حالة حتى الشهر الحالي وهو معدل مرتفع مقارنة بالعام الماضي.

- صورة أرشيفية

ووفقَا للمعهد الوطني للأمراض المعدية باليابان، فأن الرقم القياسي المسجل عام الماضي هو 941 حالة وهو ما يؤكد زيادة أعداد الإصابات هذا العام عن العام الماضي.

أعراض المرض التهاب بالحلق

يكشف المعهد الوطني للأمراض المعدية، أن المكورات العقدية تسبب تورم والتهاب في الحلق عند الأطفال ويطلق على المرض اسم «التهاب الحلق العقدي».

ويتطور المرض سريعًا في مع وجود بعض أنواع البكتيريا، وتسبب انخفاض في ضغط الدم، ومشاكل في التنفس وألم الأطراف، وفشل الأعضاء ثم الموت.

بكتيريا - صورة أرشيفية

الأشخاص الأكثر عرضة للمرض

كل من هو فوق 50 عامًا معرضون للإصابة بالمرض الخطير، وهذا ما أكده أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو، كين كيكوتشي، لافتًا إلى أن معظم حالات الوفاة التي تحدث تكون في خلال 48 ساعة.



أما الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وتابع كيكوتشي: «المرض ينتقل سريعًا في الجسد بمجرد تورم القدم بعدها بساعات قليلة ينتقل التورم إلى الركبة وبعدها بساعات قليل يتوفى المريض.

ارتفاع أعداد الوفيات

وأوضح أن هناك ارتفاع في أعداد الإصابات مما يزيد من حالات الوفيات التي من الممكن أن تصل إلى 2500 حالة هذا العام.

ونصح كيكوتشي، الجميع بالحفاظ على نظافة الأيدي ومعالجة الجروح

ظهور المرض في بلدان أخرى

أعلنت خمس دول أوروبية وجود هذا المرض فيها، وعلقت منظمة الصحة العالمية على انتشار مرض المكورات العقدية الغازية (iGAS) بأنه ظهر بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، كما دعت الجميع بالحذر من انتشار ذلك المرض القاتل.

google-playkhamsatmostaqltradent