recent
أخبار ساخنة

مايفوتكش| حسام حسن يطيح بنجم الزمالك.. صفقات الأهلي ومفاجأة «فيفا» للتفاصيل

 

أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية والعالمية، وأبرز ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك، وباقي الأندية المصرية.

 

حسام حسن يطيح بنجم الزمالك من تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو

يجري حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، تعديلا في تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو، بوضع أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، على مقاعد البدلاء، على أن يدفع بمحمد حمدي في مركز الظهير الأيسر.

 

استقر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر على عودة محمد حمدي الظهير الأيسر، للتشكيل الأساسي للفراعنة خلال مواجهة غينيا بيساو المحدد لها السابعة مساء الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

محمد حمدي يعدل طريقة لعب المنتخب أمام غينيا بيساو

وكشف مصدر داخل جهاز منتخب مصر أن انتهاء إيقاف محمد حمدي، عقب مباراة بوركينا فاسو الأخيرة، بالجولة الثالثة من التصفيات، منح حسام حسن المدير الفني للفراعنة فرصة لإعادة اللاعب للتشكيل الأساسي أمام غينيا بيساو، خاصة أن المباراة تقام خارج مصر وتحتاج إلى تأمين دفاعي.

وأوضح المصدر أن عودة محمد حمدي، تعني تغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3 بدلا من 3-5-2 التي اعتمد عليها حسام حسن، في لقاء بوركينا فاسو الأخير.

منتخب مصر 

منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما يحل غينيا بيساو بالمركز الثانى برصيد 5 نقاط، ويأتى بوركينا فاسو بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويوجد منتخب سيراليون بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط، وأصبح منتخب إثيوبيا بالمركز الخامس برصيد نقطتين، ويتذيل منتخب جيبوتي المجموعة بالوجود بالمركز السادس والأخير دون أى نقاط.

 

حسمت لجنة تخطيط الكرة داخل النادي الأهلي، قائمة صفقات الأهلي الجديدة 2024، وذلك بعد جلسة جمعت أعضاء لجنة التخطيط والجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر.

وبحسب ما كشف مصدر مسئول داخل لجنة تخطيط الكرة في الأهلي فإن الأهلي استقر على دعم صفوفه بـ5 صفقات جديدة مع انطلاق الموسم الكروي الجديد، وجرى الاستقرار على حسم الصفقات في وقت مبكر.

ما هي صفقات الأهلي الجديدة 2024؟.. 5 أسماء

                      زين الدين بلعيد لاعب اتحاد العاصمة

ومن المقرر أن يتعاقد النادي الأهلي مع 5 لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي، بواقع لاعبين في مركز المدافع «المساك»، ولاعب في مركز الظهير الأيسر، بجانب صفقتين في الخط الهجومي، أحدهما رأس حربة صريح والأخر جناح أيمن يجيد اللعب في مركز رأس الحربة.

وحسم النادي الأهلي تعاقده مع أولى الصفقات، وهو الجزائري زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، ويتبقى فقط اتفاق الأهلي على الأمور المادية مع اللاعب بعد موافقة نادي اتحاد العاصمة على عرض النادي الأهلي.

أما الصفقة الثانية في خط الدفاع فيفاضل الأهلي بين الثلاثي،  يوسف أيمن لاعب فريق الدحيل القطري، ولاعبا نادي زد، محمد إسماعيل ومصطفى العش.

بديل علي معلول على رأس صفقات الأهلي الجديدة

                       يحيى عطية الله لاعب المنتخب المغربي

وتعد صفقة الظهير الأيسر، ليكون بديلا للتونسي علي معلول، على رأس الصفقات المطلوبة للأهلي في الصيف المقبل، وبات يحيى عطية الله، لاعب نادي روستوف الروسي، الأقرب لدعم صفوف القلعة الحمراء بعدما تراجعت أسهم التعاقد مع محمد شكري، لاعب سيراميكا، نظرًا لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

كما يبحث الأهلي عن صفقتين أجانب في خط الهجوم بعد الاستقرار على رحيل الفرنسي أنتوني موديست مع اقتراب خروج محمود عبدالمنعم «كهربا» على سبيل الإعارة وبحث العروض المقدمة إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ويأتي الإيفواري محمد كوناتي على رأس الأجانب المطلوبين في الأهلي، بجانب ترشيح ثلاثي مصري لضم أحدهم حال رحيل كهربا، وهم أحمد عاطف، مهاجم نادي مودرن سبورت، وأحمد شريف، لاعب فاركو، وأسامة فيصل، لاعب البنك الأهلي.

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن إمكانية منح النادي الأهلي مبلغا خياليا لمشاركته في مونديال الأندية 2025، الذي تستضيفه الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو العام المقبل، بمشاركة 32 فريقا، وليس 7 فرق فقط.

فيفا ينهي الجدل بشأن الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2025

ورد «فيفا» على استفسار «الوطن سبورت» بشأن منح النادي الأهلي والفرق المشاركة مبلغا خياليا بكأس العالم للأندية 2025 بالحصول على 50 مليون يورو نظير المشاركة و100 مليون للمتوج باللقب مثلما تردد في الفترة الماضية، مؤكدا أن ما أثير بشأن هذا الأمر ليس صحيحا ولم يحدد الاتحاد الدولي بعد الجوائز المالية الخاصة بالبطولة أو المشاركين فيها.

وأشار «فيفا» إلى أنه لم يجتمع بعد لكشف جوائز كأس العالم للأندية 2025 المالية، كما لما يتحدد موعد ومكان إجراء قرعة البطولة، على أن يكون هناك اجتماعا خلال الأيام المقبلة بين المسئولين داخل الاتحاد لحسم تفاصيل المونديال ومكافآت الأندية، ومن ضمنهم الأهلي.

حسم مصير تصنيف الأهلي في كأس العالم للأندية 2025

كما رد «فيفا» على حقيقة وقوع الأهلي في التصنيف الثاني بقرعة كأس العالم للأندية 2025، مشددا على أن هذا الأمر سابق لآوانه ولم يتحدد مستويات القرعة حتى الآن، كما أن الاتحاد الدولي لم يعتمد آلية تصنيف الفرق المشاركة بعد، وقبل إجراء القرعة وكيفية تصنيف الأندية المشاركة.

وواصل الاتحاد الدولي، قائلا: «لا توجد معلومات في هذه المرحلة يمكننا الإدلاء بها في هذا الأمر أو تحديد مصير النادي الأهلي وغيره من الفرق في تصنيف القرعة، وعليه فإن فيفا سيحدد خلال الفترة المقبلة كل تفاصيل هذه البطولة سواء الخاصة بمعلومات بشأن الكأس الجديد أو تفاصيل المدينة المضيفة وتفاصيل سحب القرعة والعلامة التجارية الجديدة».

ومن المقرر تقسيم الأندية الـ32 المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق ويتأهل منها المتصدر والوصيف لدور الـ16 ومنها لمرحلة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

 

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن آخر تطورات ملف تجديد عقد ثنائي حراسة مرمى الفريق، محمد عواد ومحمد صبحي مع النادي.

إخطار عواد وصبحي بجلسة حسن لبيب لتجديد العقود

وأكد المصدر، خلال تصريحاته الخاصة، أن مجلس الإدارة بالكامل وافق على تجديد عقد الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي خلال الجلسة التى جمعت أعضاء المجلس مؤخرا.

وأشار المصدر إلى أنه جرى إخطار الثنائي عواد وصبحي عن طريق عبد الواحد السيد، مدير الكرة بأن حسين لبيب رئيس النادي شخصيًا سيناقش ملف تجديد التعاقد معهما.

جوميز يوافق على تجديد عقد ثنائى حراسة الزمالك

يذكر أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، يرفض فكرة رحيل الثنائي محمد صبحي ومحمد عواد عن صفوف الفريق.

وأكد جوميز لإدارة الكرة بالزمالك أن الثنائي هما الأفضل في هذا المركز خلال الفترة الحالية، وفكرة رحيلهما عن النادي غير مطروحة، رافضا مسألة التعاقد مع حارس جديد نهاية الموسم المقبل.

ويستعد الزمالك، لمواجهة سيراميكا كليوباترا، في السابعة مساء الجمعة 14 يونيو الجاري،  في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري Nile.

google-playkhamsatmostaqltradent