recent
أخبار ساخنة

يغلق خلال ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 في جميع المحافظات تفاصيل

 


ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب تقديم الصف الأول الثانوي 2025 إلكترونيًا، إذ يُغلق رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 في جميع المحافظات في تمام الثانية عشر منتصف ليل اليوم الخميس، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق لها، أنّ اليوم الخميس هو آخر أيام تنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا.

 في السطور الآتية، رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 في المدارس الحكومية، والأوراق المطلوبة للتقديم، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

تقديم الصف الأول الثانوي محافظة القاهرة

وأعلنت مديرية التربية والتعليم، موعد غلق لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني محافظة القاهرة، أمام الطلاب والطالبات مساء اليوم الخميس، ثم يبدأ استكمال عملية التقديم بالأوراق داخل المدارس يوم الثلاثاء المقبل.

تقديم الصف الأول الثانوي محافظة الجيزة

ويمكن للطلاب والطالبات خصوصًا الذين حصلوا على درجات من تظلمات الشهادة الإعدادية إتمام تنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا قبل غلق الرابط مساء اليوم، عبر لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني محافظة الجيزة.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي للمدارس الحكومية 2024

وخصصت وزارة التربية والتعليم، تقديم الثانوية العامة إلكترونيًا، والذي يغلق في تمام الساعة 11:59 مساء اليوم الخميس، رابط تقديم الصف الأول الثانوي للمدارس الحكومية 2024 وذلك من خلال الضغط «هنا».

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي

وفيما يخص خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا، عبر موقع وزارة التربية والتعليم تقديم المدارس، ثم إتباع الخطوات الآتية:

- كتابة الرقم القومي والكود الخاص بالطالب.

- كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ثم رقم الهاتف، وكلمة المرور، وتأكيد البيانات.

- الدخول على نظام التنسيق الإلكتروني، وكتابة الاسم، والمدرسة التي يتقدم لها الطالب، والإدارة التعليمية التابع لها، ومديرية التربية والتعليم، ثم درجته في الشهادة الإعدادية، والضغط على عبارة «الدخول إلى التنسيق».

- تحديد الثانوي العام، ثم الضغط على «خريطة التنسيق»، يليها «ملء الرغبات».

- تحديد المديرية، والإدارة التعليمية، والمدرسة، ثم الضغط على عبارة «حفظ الرغبات».

موعد تقديم ملفات الصف الأول الثانوي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء تقديم ملفات طلاب الثانوية العامة في المدارس، إذ تبدأ من 23 يوليو الجاري، وتتضمن بيان النجاح أو الشهادة الإعدادية، وأصل شهادة الميلاد و4 صور منها، و4 صور شخصية، و3 صور بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وأصل و4 صور من إيصال دفع المصروفات، وحافظة بلاستيكية، وبطاقة الطالب الصحية، و2 طابع مهن تعليمية، ودمغة، وملف التقديم في المرحلة الثانوية.

google-playkhamsatmostaqltradent