recent
أخبار ساخنة

إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟ للتفاصيل

 


ذعر مصحوب بحالة من التأهب القصوى يعيش بها المواطنين في ولاية فلوريدا الأمريكية، جراء تجدد التحذيرات بشأن قدوم إعصار ميلتون المدمر بعد غد، الأربعاء، الذي من المتوقع أن يتسبب في حدوث كوارث طبيعية تهدد السكان، وهو ما ترتب عليه المطالبة بعمليات الإخلاء الفوري لعدد من المناطق السكنية والحيوية بالمنطقة.

كيف يؤثر إعصار ميلتون على فلوريدا؟   

رصدت عدسات الكاميرات عمليات إخلاء المنازل والبنايات الأخرى بولاية فلوريدا الأمريكية، إذ سارع المواطنين بحمل أمتعتهم الخاصة والأساسية استعدادًا لاستقبال إعصار ميلتون القوي، إذ أنه من المتوقع أن يحمل رياحًا وعواصف عاتية تهدد الحياة، حسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية. 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وعواصف تهدد الحياة البشرية، كما قد تصاحب إعصار ميلتون رياح تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة وذلك إذا اشتدت قوة الإعصار إلى الدرجة الثالثة أو أعلى.

إخلاء ولاية فلوريدا 

ومع تشديد التحذيرات جراء هذا الإعصار المدمر، صدرت أوامر إخلاء إجبارية لعدد من مرافق الرعاية طويلة الأجل وكذلك المستشفيات ومرافق المعيشة المستقلة، وشمل الأمر6 مستشفيات و25 دار رعاية و44 منشأة للمعيشة المستقلة، مما أثر على حوالي 6600 مريض، فيما تم حث سكان الجزء الجنوبي الغربي من الساحل الغربي للولاية على المغادرة قبل صدور الأوامر الإلزامية.

وقال حاكم فلوريدا في بيان له: «لا تستنتجوا أنكم ستكونون في مأمن بطريقة أو بأخرى، إن شبه الجزيرة بأكملها والساحل الغربي بأكمله، لديه القدرة على التأثر بشكل كبير بسبب هذه العاصفة»، حيث أنه من المتوقع أن يضرب إعصار ميلتون اليابسة في منطقة خليج تامبا كإعصار من الفئة الثالثة يوم الأربعاء».

google-playkhamsatmostaqltradent