recent
أخبار ساخنة

صيف متأخر أم شتاء مُبكر ؟.. مفاجأة فى حالة الطقس حتى نهاية أكتوبر (تعرف عليها)

 

الطقس اليوم السبت 19 من أكتوبر 2024 .. كشفت توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الشهر الجارى، فى ظل تساءل الجميع هل يستمر الطقس الحار خلال فصل الخريف أم نشهد تقلبات جوية.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال فصل الخريف ، تحمل سمات فصل الصيف والشتاء معا ، ونشعر بأجواء حارة نهارا خلال النصف الأول من فصل الخريف ، ولكن تتبدل حالة الأجواء مع استقبال النصف الثانى منه ويتحول إلى شتاء من برودة وسقوط الأمطار والعواصف الرعدية .

واستبعد خبراء الأرصاد عودة الطقس الحار الأيام القادمة ، وتسجل درجة الحرارة أقل من 30 درجة مئوية نهارا .

حالة الطقس اليوم :

أما بشأن حالة الطقس اليوم ، يسود البلاد طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا.

أما الطقس ليلا، معتدل في أول الليل مائل للبرودة في أخره وفي الصباح الباكر على جميع الأنحاء .

حذرت خرائط الطقس اليوم من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر والالتزام بالسرعة المقررة من الإدارة العامة للمرور حفاظا على أرواح المارة والركاب .

ويسود منطقة الوجه البحري ، شبورة مائية، ورياح معتدلة بسرعة 22 كم/س، وطقس غائم جزئيًا، وتشهد كلا من مناطق السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وجود شبورة مائية ورياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

وتشهد مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة، تكون شبورة مائية في الصباح الباكر، وذلك من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، ورياح معتدلة بسرعة 20 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

وتنشط الرياح أحيانًا بسرعة 34 كم/س، على منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون الطقس مشمس خلال فترات النهار، وتشهد كلًا من مناطق شمال وجنوب الصعيد رياح معتدلة بسرعة 18 كم/س، ويكون الطقس مشمس خلال فترات النهار.

حالة البحرين :

البحر المتوسط : معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية،

البحر الأحمر : خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

google-playkhamsatmostaqltradent